رجوع الى القسم

الدراسة في الخارج

0% مكتمل
0/0 خطوات
  1. الدليل الكامل للدراسة في بريطانيا
    9 المواضيع
  2. الدليل الكامل للدراسة في أمريكا
    7 المواضيع
  3. فرصة الدراسة في الخارج
    6 المواضيع
  4. الدليل الكامل للدراسة في فرنسا
    5 المواضيع
  5. الدليل الكامل للدراسة في كندا
    8 المواضيع
المادة 2, الموضوع 4
في تقدم

الحصول على التأشيرة للدراسة في أمريكا

تقدم المادة
0% مكتمل

مبروك، لقد تم قبولك للدراسة في جامعة أمريكية! بالرغم من هذا،فأنت مازلت بحاجة إلى أن تؤمن لنفسك وضع الهجرة الصحيح الذي يمكنك من دخول البلاد والبقاء فيها طوال فترة دراستك. دعنا نشرح لك تفاصيل هذه العملية.

على الرغم من ان الهجرة وتأمين الحدود في امريكا محكوم 11 جعلته اكثر صرامه ومع ذلك مازالت / بشده فإن احداث 9 امريكا ترحب بالطلاب الوافدين ، ولكن يجب ان تتأكد من انه لديك إجازة هجرة صحيحة لتدرس في أمريكا لإنها إذا لم تكن صحيحة فستقع لاحقا في المشاكل وفي أسوأ سيناريو سيتم ترحيلك قبل أن تكمل دراستك في الاسفل ستجد ارشادات عامه لعمليه التقديم على تأشيرة صحيحه.

عند التقديم

تأكد من أن لديك جواز سفر ساري عند التقديم لإنك سوف تحتاجه للحصول على تأشيره طالب لامريكا. التقدم لعمل جواز سفر حينها سوف يستغرق وقت ويسبب التأخير.

عندما يتم قبولك

بمجرد قبولك في معهد امريكي معتمد من سوف يرسلوا لك نسخه من صيغه الخاصه بهم وهي عباره عن مستند يؤكد تفاصيل دراستك معهم وبمجرد ان تصلك يجب عليك ان تؤكد ان هذه البيانات صحيحه.

كيف تتقدم؟

يجب عليك عندها دفع مصاريف لاستخراج تأشيرة الطالب الأصلية، وبمجرد نجاح عملية الدفع سوف يصلك ايصال يجب عليك طباعته. بعد ذلك يجب عليك ان تبعث استماره عبر الانترنت ومره اخرى عليك طباعه الايصال. ستحتاج ايضا ان تدفع رسوم التقدم للحصول على التأشيره وتحدد موعد مقابله للحصول على التأشيره في السفاره الامريكيه ببلدك.

مقابلتلك

عند ذهابك للمقابلة، من الأفضل لك إحضار الوثائق التالية معك هذه هي الوثائق الرئيسية اللازمة لطلب الحصول على تأشيرة طالب،لذا تأكد من حصولك عليها:

  • جواز سفر ساري الصلاحية يسري لمدة ستة أشهر بعد تاريخ إنهاءك لبرنامجك الدراسي.
  • الأستماره الخاصه بك.
  • ايصال دفع مصاريف.
  • ايصال دفع مصاريف عمليه.
  • إثباتاً للطريقة التي تتوقع أن تمول بها دراستك وإقامتك، مثل إخطار بمنحة دراسية أو منحة مالية أو حساب بنكي لك أو لوالديك أو غيره من الإثباتات.
  • صور شخصية بنفس مقاس صور جواز السفر.
  • خطاب من جامعتك يؤكد قبولك/إلتحاقك.
  • شهادة مؤهلك الدراسي تحوي تفاصيل درجات المواد الدراسية.
  • بيان بدرجاتك في اختبارات القبول و اختبارات اللغة ويجب ايضا ان تحضرهم معك عندما تصل لامريكا.

في المقابله سوف يتم سؤالك بعض اسئله اساسيه عن خططك للدراسه في امريكا. كن صريحا ومرة اخرى ركز على المنافع العلمية التي سوف تعود عليك من الدراسه بأمريكا بدلا من مميزات الهجرة. وسوف يتم اخبارك هناك ما اذا كنت حصلت على تأشيره امريكا والتي سوف تصلك بعدها بفترة.