رجوع الى القسم

الدراسة في الخارج

0% مكتمل
0/0 خطوات
  1. الدليل الكامل للدراسة في بريطانيا
    9 المواضيع
  2. الدليل الكامل للدراسة في أمريكا
    7 المواضيع
  3. فرصة الدراسة في الخارج
    6 المواضيع
  4. الدليل الكامل للدراسة في فرنسا
    5 المواضيع
  5. الدليل الكامل للدراسة في كندا
    8 المواضيع
تقدم المادة
0% مكتمل

كيف تبدو الحياة بالنسبة للطالب في أمريكا؟ لم تعد بحاجة إلى رسم تصورك عن الحياة من خلال ما سمعت أو من خلال ما شاهدته في الأفلام، فقريباً ستكون هناك بنفسك! استعد لما يبدو عليه الناس والثقافة هناك، فضلاً عن بضعة أشياء عليك أن تجربها عندما تصل الى هناك.

الثقافة و الناس

يستوحي أغلب الطلاب الوافدين أفكارهم عن أمريكا من أفلام هوليوود والبرامج التلفيزيونية الأمريكية. بالرغم أن هذا قد يكون أمرا واعدا،ً لكنك تظل بحاجة لأن تفهم أن هناك وجوه كثيرة للحياة الأمريكية يمكنك استكشافها. إن كان بمقدورك، قم بزيارة الأماكن المختلفة في البلاد حتى تستكشف هذه الأنماط الحياتية المختلفة.

توجد صورة نمطية رهيبة وغير صحيحة عن الأمريكيين بأنهم قوم ينتشر فيهم الجهل. بإمكانك أن تجد العديد من الأمريكين الأذكياء المستنيرين الذين يمكنهم التعبير عن أنفسهم بأسلوب عقلاني مدروس. بشكل عام ستجد أن الأمريكين شعب متفتح للغاية وعنده رغبة مستمرة في تعلم أشياء جديدة.

بجانب ذلك، ستجد مجموعة من السلوكيات الرائعة والمتنوعة بطول البلاد. على سبيل المثال، تُعرف بورتلاند بكونهم متفتحين للغاية في سلوكهم، بينما تميل ناشفيل لأن تكون اكثر تقليدية ومحافظة بشكل ما. فعلياً سيعتمد الأمر على مكان دراستك، لذا لا تخف من أن تأخذ وقتك في أن تستمع وتستوعب كل ما هو مقبول لديهم. اطرح اسئلتك دون أن تكون وقحا أو صاحب حكم مسبق، وحينها سيكون الأمريكيون سعيدون بأن يشرحوا لك الأمور أكثر، خاصة من أولئك الذين تتوقع أنك ستدرس معهم وتقابلهم في الحرم الجامعي.

الحياة الطلابية

تحتوي الجامعات الأمريكية على الأخويات (للطلاب الذكور) وجمعيات نسوية (للطالبات الإناث). هي مجموعات أو بيوت ينضم إليها الطلاب لتشجيع الترابط الطلابي، حيث تملك دوماً الخيار لأن تعيش في بيت الأخوية مع “الاخوة” أو “الاخوات”.

تشمل أنشطة الأخويات اقامة الحفلات والتطوع في أعمال المجتمع المحلي. تعد هذه طريقة رائعة لتشكيل روابط وثيقة مع الطلبة وتشعر بأنك تنتمي لهم.

الرياضات أيضاً من الأنشطة الشائعة في أمريكا، سواء باللعب أو بالمشاهدة. بينما تُعرف لعبة البيسبول بأنها “زمن الماضي الأمريكي”، فإن ألعاب مثل كرة القدم وكرة السلة تلقى هي الأخرى اهتماماً و يعتبر الحديث عنها مفيداً كافتتاحية للحوارات. في الواقع، فإن الرياضات الجامعية يحتفى بها بصورة واسعة في جميع انحاء البلاد لا في الجامعات فحسب. تمتلك الجامعات أنفسها بعضاً من أكبر الملاعب في البلاد لاستضافة الألعاب وسط آلاف من الجماهير تحضر كل أسبوع.

جرب مرة على الأقل

الطعام

بينما يمكنك أن تجد الكثير من خيارات الطعام الصحي في أمريكا، عليك أن تجرب غيره بين الحين و الآخر. جرب شريحة اللحم بالجبن الفيلاديفية التي هي عبارة عن قطعة لحم بقري مُقطعة و سط الجبن الذائب و شرائح البصل ملفوفين كلهم في صورة كرات أو في رغيف. هذه الوجبة منتشرة بطول البلاد رغم اشتهار فيلاديفيا بها.

المكان

مكان دراستك في أمريكا هو ما سيحدد ما يمكنك أن ترى، لأن أمريكا بلد كبير للغاية. مع ذلك، استفد بإقامتك في أمريكا استفادة قصوى وقم بزيارة مدينة نيويورك إن استطعت.” المدينة التي لا تنام” هي واحدة من أكبر مراكز العالم للترفيه و الثقافة والاقتصاد والتجارة، بجانب وجود العديد من المعالم السياحية مثل تمثال الحرية و ميدان التايمز.

النشاط

خذ رحلة على الطريق عبر أمريكا. في حين أنك لا تستطيع أن تتجاوز ميزانية الطالب، اجمع اصدقائك و اسلكوا الطريق حتى تستكشفوا طرق أمريكا السريعة. قم بزيارة مقهى كلاسيكي على جانب الطريق واطلب كومة من الفطائر، تماماً كما في الأفلام.