رجوع الى القسم

الدراسة في الخارج

0% مكتمل
0/0 Steps
  1. الدليل الكامل للدراسة في بريطانيا
    9 المواضيع
  2. الدليل الكامل للدراسة في أمريكا
    7 المواضيع
  3. فرصة الدراسة في الخارج
    6 المواضيع
  4. الدليل الكامل للدراسة في فرنسا
    5 المواضيع
  5. الدليل الكامل للدراسة في كندا
    8 المواضيع
تقدم المادة
0% مكتمل

لقد اخترت أن تقوم بدراستك الجامعية في فرنسا. لا يمكنك تخيل ما ينتظرك: تعلم اللغة الفرنسية، واكتشاف ثقافة جديدة، ومقابلة الطلاب الدوليين، وما إلى ذلك. ستكون هذه الرحلة مغامرة حقيقية.

الإقامة في فرنسا: مغامرة لا تُنسى

من خلال إقامتك الجامعية في فرنسا، ستتاح لك الفرصة لاكتشاف مجتمع متعدد الثقافات ومنفتح، يفخر بتاريخه ويراهن على المستقبل. ستسعد بمشاركة فن الحياة الفرنسي الذي  يحتفل به في جميع أنحاء العالم. محبي المسرح أو عشاق الموسيقى، لا أحد يشعر بخيبة أمل من الرحلة: في فرنسا ، هناك شيء للجميع.

الحياة الطلابية في فرنسا تتكون من اللقاءات

في جامعتك المضيفة، ومن خلال الطلاب الفرنسيين والطلاب القادمين من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى المعلمين والعاملين في المؤسسات، ستصبح إقامتك تجربة استثنائية لا تُنسى. سوف تكتشف جميع مزايا اختيارك فرنسا للإقامة الجامعية. أصبحت الحياة الطلابية أسهل من خلال الخدمات المختلفة التي تقدمها الجامعات الفرنسية.

بالنسبة لحياتك المهنية المستقبلية، تعد هذه الإقامة الجامعية في فرنسا أحد الاوراق الرابحة. سوف تغادر وبحوزتك المعرفة الأساسية، مصدقة بالشهادات المعترف بها دوليًا.

طلاب برج ايفل سيلفي

بلد لتكتشفه أثناء إقامتك

خارج الفصل الدراسي، تنتظرك مغامرة شخصية غير عادية. إن القدوم للدراسة في فرنسا ليس مجرد إقامة في الجامعة. في فرنسا، يمكنك السباحة في ثلاثة بحار وثلاثة محيطات، واستكشاف أربع قارات وتسلق خمس سلاسل جبلية أوروبية. ناهيك عن اثنين وأربعين موقعًا مدرجًا في قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو. كل هذا في قلب قارة مفتوحة حيث يسهل السفر فيها . 
 

منحدرات إتريتات

من خلال إقامتك الجامعية في فرنسا، ستستعيد ذكريات لا تُنسى من خلال الفوز بأصدقاء مدى الحياة، وستكون جزءًا من المجتمع الكبير من الخريجين الفرنسيين.

توفر الدراسة في فرنسا ، في الجامعات أو المدارس الكبرى ، العديد من المزايا. إنه على وجه الخصوص ضمان الاستفادة من أحد أفضل أنظمة التعليم العالي وأكثرها سهولة في العالم.

نظام تعليم عالي مشهور عالميًا

إن التميز في التعليم العالي والبحث في فرنسا معترف به على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. تحتل العديد من الجامعات والمدارس الكبرى الفرنسية مكانة جيدة في التصنيفات الدولية الأكثر شهرة ، مثل Times Higher Education، و Financial Times، و QS، و Shanghai، و U-Multirank of the European Union. دراستك في فرنسا هو استفادة من هذا الاعتراف.

يمكن تفسير هذه الشهرة بشكل خاص من خلال النتائج الاستثنائية للباحثين الفرنسيين. مع ثلاثة عشر ميدالية فيلدز، تعد فرنسا ثاني دولة في العالم في مجال الرياضيات. كما أن لديها خمسة وستون فائزًا بجائزة نوبل، بما في ذلك ماري كوري الشهيرة. كأول امرأة تحصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1903، أصبحت في عام 1911 أول باحثة في العالم تحصل على جائزة نوبل الثانية في الكيمياء هذه المرة.

الجامعات والمدارس الكبرى في متناول الجميع

جودة التعليم العالي في فرنسا هي نتيجة لطموح سياسي مستمر. في كل عام، تستثمر السلطات العامة بشكل كبير في التعليم والبحث، وبالتالي فإن التعليم هو البند الأول من نفقات الدولة ويمثل أكثر من 20٪ من ميزانيتها.

تسمح هذه السياسة لفرنسا بتزويد الطلاب بواحد من أفضل أنظمة التعليم العالي في العالم، وقبل كل شيء، واحد من أكثر الأنظمة التي يمكن الوصول إليها. تقدم الجامعات والمدارس الكبرى الفرنسية بالفعل تدريبًا عالي الجودة دون فرض رسوم دراسية باهظة.

إذن ما الذي تنتظره أكثر للدراسة في فرنسا؟ كل التدريب المقدم في الجامعات الفرنسية مدعوم بمختبرات بحثية معتمدة ومعرفة المعلمين ذوي الخبرة. مهما كان مجال دراستك، في فرنسا ستجد دائمًا خبراء رائعين.

في فرنسا، ادرس في قلب أوروبا

الدراسة في فرنسا تعني أن تكون على أبواب أوروبا! بالقطار أو بالطائرة، تقع العواصم الأوروبية الرئيسية كلها على بعد أقل من ساعتين من باريس. قم بزيارتهم أو اجعلهم جزءًا من دورتك التدريبية بفضل برنامج +ERASMUS.

القرب من العواصم الأوروبية

تمتلك فرنسا حدودًا مشتركة مع إسبانيا وإيطاليا وسويسرا وألمانيا ولوكسمبورغ وبلجيكا وإمارتي أندورا وموناكو. من باريس، يمكن الوصول إلى العديد من العواصم الأوروبية بالقطار. يأخذك Thalys إلى بروكسل في غضون ساعة ونصف وإلى أمستردام في ثلاث ساعات. يضعك يوروستار لندن على بعد ساعتين فقط من باريس. إذا كنت تفضل الطائرة، فإن برلين أو روما أو مدريد تستغرق أقل من ساعتين بالطائرة من العديد من المدن الفرنسية.

العيش في فرنسا يعني العيش في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. يمنحك هذا إمكانية السفر بحرية وبدون تأشيرة في ستة وعشرين دولة في منطقة شنغن. بالإضافة إلى ذلك، داخل منطقة اليورو التي تضم تسعة عشر دولة أوروبية، ليس من الضروري تغيير أموالك للسفر.

مع برنامج + ERASMUS، ادرس في فرنسا وأماكن أخرى في أوروبا

بصفتها عضوًا في الاتحاد الأوروبي، تشارك فرنسا بشكل كامل في برنامج + ERASMUS الذي يعزز تنقل الطلاب في جميع أنحاء أوروبا. يقدم هذا البرنامج بشكل خاص المنح الدراسية والماجستير المشترك. لذلك فإن اختيار الدراسة في فرنسا يعني أيضًا منحك الفرصة لإجراء جزء من دراستك في بلد أوروبي آخر.

في فرنسا، يتمتع الطلاب بالعديد من المزايا

الثقافة أو السفر أو الصحة أو الإقامة: كطالب في فرنسا، تستفيد من العديد من المزايا والتخفيضات الكبيرة. استمتع بها!

خصومات للطلاب لرؤية المدينة بشكل مختلف

العرض الثقافي متاح للطلاب بسعر مخفض. بمجرد إظهار بطاقة الطالب الخاصة بك، فإنك تستفيد من التخفيضات في المتاحف والمسارح ودور السينما. بالنسبة للطلاب الأوروبيين الذين تقل أعمارهم عن 26 عامًا، فإن المتاحف الوطنية الفرنسية مجانية على مدار السنة. المكتبات مجانية أيضًا لجميع الطلاب.

التنقل في جميع أنحاء المدينة وبين المدن لا يكلف الكثير أيضًا. في المدن الكبيرة، تقدم شركات النقل العام في المدن الكبيرة أسعارًا تفضيلية للطلاب. يكلفك ركوب القطار أيضًا أقل بفضل بطاقة SNCF للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 27 عامًا.

إذا كانت لديك ميزانية منخفضة لتناول الطعام، فلا تتردد في دفع باب واحد من 450 مطعمًا جامعيًا في فرنسا. مقابل 3.30 يورو، يمكنك الاستمتاع بوجبة كاملة من المقبلات الرئيسية. يجب عليك تقديم بطاقة الطالب الخاصة بك للوصول إلى هذه المطاعم. بعضها مفتوح حتى في المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع.

المساعدة الاجتماعية والطب الوقائي وتنظيم الأسرة

يمكن لثلاثة مساعدين من CAF (صندوق علاوات الأسرة) تقليل مبلغ الإيجار: علاوة السكن الاجتماعي (ALS)، ومساعدة الإسكان الشخصية (APL) وعلاوة السكن العائلي (ALF). لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على أحد هذه المساعدات، قم بإجراء محاكاة على موقع CAF الإلكتروني. 

كل جامعة لديها خدمة صحية، الخدمة الجامعية للطب الوقائي وتعزيز الصحة (SUMPPS). يمكن لجميع الطلاب استشارة الطبيب أو إجراء فحص طبي أو الحصول على المشورة. بعض الاستشارات مجانية خاصة فيما يتعلق بمنع الحمل أو الفحص أو التطعيم أو التغذية أو المتابعة النفسية.

يمكنك أيضًا الحصول على مساعدة للاشتراك في تبادل تكميلي والاستفادة من سداد أفضل لتكاليف صحتك.

الطلاب يمارسون الرياضة بتكلفة منخفضة

في الجامعة، يمكنك ممارسة الرياضة في “خدمة الجامعة للأنشطة البدنية والرياضية” ( SUAPS). سيكون لديك حق الدخول إلى أكثر من ستين تخصصًا من خلال دفع مساهمة واحدة في بداية العام. تتيح لك حالة الطالب أيضًا الاستفادة من التخفيضات للدخول إلى حمامات السباحة البلدية أو حلبات التزلج على الجليد أو القاعات الرياضية.

صفقات جيدة للطلاب

إذا كان الطلاب يحبون البرغر، فإن سلاسل الوجبات السريعة ستلبي رغباتهم. تقدم بعض العلامات التجارية عروضًا خاصة للطلاب على مدار العام، بما في ذلك أحيانًا شطيرة إضافية مجانية.

أظهر بطاقة الطالب الخاصة بك عند شراء برنامج أو كمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني آخر. تحتوي العديد من متاجر المعدات أو أجهزة الكمبيوتر على عروض محجوزة للطلاب. تقدم مراكز النسخ والطباعة أيضًا خصومات مغرية للطلاب.

ابحث عن جميع مزايا الطالب بالتفصيل

هناك العديد من المواقع التي ستساعدك على الاستفادة من مزايا الطلاب. هذه بعضها: