رجوع الى القسم

الدراسة في الخارج

0% مكتمل
0/0 خطوات
  1. الدليل الكامل للدراسة في بريطانيا
    9 المواضيع
  2. الدليل الكامل للدراسة في أمريكا
    7 المواضيع
  3. فرصة الدراسة في الخارج
    6 المواضيع
  4. الدليل الكامل للدراسة في فرنسا
    5 المواضيع
  5. الدليل الكامل للدراسة في كندا
    8 المواضيع
تقدم المادة
0% مكتمل

تحتاج مكاناً تريح رأسك لتنام فيه كل ليلة، و كذلك أنت بحاجة إلى رفيق بالمنزل تتشارك معه خبراتك بالجامعة الأمريكية.دعنا نشرح لك اختيارات السكن المتاحة لك و كيف يمكنك أن توفر مكاناُ ترتاح في العيش فيه أثناء دراستك في الولايات المتحدة.

في الولايات المتحدة يقضي أغلب الطلاب سنتهم الأولى في الحرم الجامعي .ثم في سنتهم الثانية يسكنون خارجه في المنطقة المحيطة.

في عامك الدراسي الأول

تقريباً سيتم توفير سكناً جامعياً لجميع الطلاب الوافدين من السنة الاولى في الحرم الجامعي بأحد قاعات السكن أو مهجع الجامعة تعرف باسم مساكن.

ما هي قاعات السكن؟

هو مبنى مكون من غرف مزدوجة تتشاركها مع رفيق الغرفة (زميل جامعي من نفس جنسك). سيكون هناك مطبخ مشترك وحمامات موجودين في الطابق الطلابي. هذا بجانب وجود مساحات للتواصل الاجتماع . تقاسم الغرفة هو أحد العلامات الرئيسية في الحياة الجامعية الأمريكية.

إن لم تكن مرتاحاً مع هذا الوضع يمكنك ان تطلب غرفة منفردة، لكن هذا ليس دوماً خياراً متاحاً. يمكنك أن تخطر الجامعة ببعض تفضيلاتك، مثل أن تختار نوع الأفراد الذين ستعيش معهم، ستعمل الجامعة على تحقيق طلباتك. أفضل ما في حصولك على رفيق للغرفة، هو أنك منذ يومك الأول ستجد شخصاً تستطيع أن تستكشف معه الحرم الجامعي والحياة الجامعية بصورة سهلة.

كيف تختار السكن؟

بمجرد ان تستقبل عرضاً جامعياً، سيرسلون لك كل المعلومات بخصوص اختياراتك في السكن. دوماً ستكون هناك بعض الإرشادات المصورة والجولات الإفتراضية على صفحات مواقعهم على الإنترنت، حيث يمكنك أن تتصفحهم من منزلك. ضع في الاعتبار ميزانيتك المرصودة لنفقات المعيشة و الإيجار، لأن مصاريف هذه القاعات تختلف وفقاً لوسائل الرفاهية (مثل برنامج الطعام و الرعاية الشخصية والخدمات المتاحة). سينبغي عليك أن تحدد اختياراتك المفضلة للقاعات عبر استمارة على الانترنت.

ما هو الأثاث المتواجد؟

غالبا سيتم إمدادك بمكتب وكرسي وسرير وعدد من الأدراج وخزانة ملابس. يستوجب عليك شراء بعض الأشياء الإضافية فور وصولك، مثل مصباح للمكتب و خزانات إضافية و أدوات للمطبخ و أغطية للفراش.

ما هو الدعم المتوفر؟

تمتلك أغلب الجامعات قوات أمن جامعي بصورة ما، بينما سيكون بقاعات السكن مشرفين مقيمين في المكان. في بعض الأحيان قد يتواجد طلاب من العام الدراسي الثاني او الثالث مُدربين للتعامل مع أي حدث قد يطرأ. إن كنت لا تستمتع بترتيبات المعيشة الخاصة بك، يمكنك ان تطلب التبديل، رغم أن هذا سيعتمد على المساحات الشاغرة المتاحة.

الأعوام التالية

بعد عامك الأول، ستسعى للحصول على سكن خارج الحرم الجامعي. الخبر الجيد في هذا، أنك بعد سنة من الإقامة في أمريكا ستكون الظروف قد صارت أيسر و تكون قد صنعت عددا من الأصدقاء الجدد يمكنك الإقامة معهم.تميل الغالبية من الطلاب إلى العثور على شقة أو إقامة مشتركة مع طلاب آخرين عبر استخدام مواقع مثل كرايج ليست أو من خلال البحث في الصحف المحلية.أيضاً سيقوم مكتب السكن الخاص بالجامعة بتوصيلك مع وكالات ذات سمعة جيدة و ملاك عقارات سبق لهم أن قاموا بتسكين الطلاب من قبل.