رجوع الى القسم

الدراسة في الخارج

0% مكتمل
0/0 Steps
  1. الدليل الكامل للدراسة في بريطانيا
    9 المواضيع
  2. الدليل الكامل للدراسة في أمريكا
    7 المواضيع
  3. فرصة الدراسة في الخارج
    6 المواضيع
  4. الدليل الكامل للدراسة في فرنسا
    5 المواضيع
  5. الدليل الكامل للدراسة في كندا
    8 المواضيع
تقدم المادة
0% مكتمل

من المعروف أنه لا توجد دراسة جامعية مجانية في بريطانيا، إلا أنه يمكنك الإستفادة من منح دراسية كاملة التكاليف، أو مايسمى أيضا بالمنح المجانية، والتي غالبا ماتستطيع أن تغطي بها نفقات السكن والمعيشة، تكاليف السفر من وإلى بلدك الأم، وأهم شيء وهو الرسوم الكاملة للدراسة.

وفيما يلي قائمة 5 منح دراسية مجانية التي بإمكانها تحقيق حلمك في الدراسة في بريطانيا مجانا:

  1. منحة تشيفينج chevening البريطانية: وتغطي تكلفة سنة الماجستير، بما يشمله ذلك من رسوم الدراسة ، تكاليف المعيشة، تذكرة سفر ذهاب وإياب في الدرجة السياحية إلى المملكة المتحدة، منح إضافية لتغطية النفقات الأساسية.
  2. منح كلاريندون Clarendon الدراسية بجامعة أكسفورد: حيث تغطي هذه المنح الرسوم الدراسية بالكامل لسنوات الدراسة الجامعية ونفقات المعيشة والتنقل.
  3. منح وستمنستر Westminster الدولية الكاملة: وتمنح للمقبولين من الدول النامية للدراسة في جامعة وستمنسر، وتغطي كافة الرسوم الدراسية ونفقات التنقل، الإقامة والمعيشة.
  4. منحة دينيس هولاند Denys Holland: حيث تقدم 9000 جنيه إسترليني سنويا، ويرجع للطلاب اختيار استخدام المنحة كلها أو جزء منها لتغطية الرسوم المستحقة.
  5. منحة رودس Rhodes: ويشترط في الحصول عليها أن تكون الدراسة العليا لها علاقة بإدارة الأعمال أو بالاقتصاد المالي، وتغطي كافة التكاليف التي يحتاجها الطالب للدراسة مجانا في بريطانيا.