رجوع الى القسم

الدراسة في الخارج

0% مكتمل
0/0 خطوات
  1. الدليل الكامل للدراسة في بريطانيا
    9 المواضيع
  2. الدليل الكامل للدراسة في أمريكا
    7 المواضيع
  3. فرصة الدراسة في الخارج
    6 المواضيع
  4. الدليل الكامل للدراسة في فرنسا
    5 المواضيع
  5. الدليل الكامل للدراسة في كندا
    8 المواضيع
تقدم المادة
0% مكتمل

قد يختلف النظام التعليمي في الولايات المتحدة قليلاً عن ذلك الذي في دولتك. بغض النظر عن هذا، فعليك أن تعرف القواعد بما في ذلك طول فترة البرنامج التعليمي ومحتواه قبل التقديم.

تختلف أنظمة التعليم من بلد لآخر وتشمل الاختلافات كيفية هيكلة السنوات الدراسية، تكاليف الدراسة وحتى أسماء بعض الأمور. بعضهم من الضروري معرفته في حين أن البعض الآخر معرفته سوف تخلصك من بعض الارتباك.

درجات البكالوريوس تستمر لأربع سنين، بينما الخريجين (ماستر أو ماجستير) تمتد لمدة عامين بدوام كامل. على المستوى الجامعي فأنّ سنتك الاولى تكون لدراسة عدة مواضيع حتى تختار المواضيع الرئيسية والفرعية للدراسة في الثلاث سنوات الأخرى.

هناك أيضاً خيار الدراسة منتسباً في كلية المجتمع والتي تكون أقل مدة حيث تستغرق سنتين وبعدها يمكنك التنقل لدراسة آخر سنتين من الدرجة الجامعية في جامعات ذات صلة.

يشار إلى الجامعة عادة “الكلية” وحتى “المدرسة” في حين أن “الذهاب الى الفصل” يتضمن محاضرات والتزامات أخرى. هناك ميعادين رئيسين لاستقبال الطلاب: الخريف (بدءاً من أواخر شهر أغسطس)، والربيع (ابتداء من شهر يناير). وبالرغم من ذلك عليك مراجعة هذه التواريخ مع مؤسستك.

عليك أن تجيد قدراً معيناً من اللغة الإنجليزية. ستطلب أغلب المعاهد التعليمية أن تحصل على درجة 6.0 (تقريباً) في اختبار IELTS للدراسة لديهم. بالرغم من هذا فعليك التأكد من هذا من الجامعة نفسها.

تختلف قيمة مصاريف الدراسة في أمريكا حسب اختلاف الجامعة ودرجة الدراسة ونوع البرنامج. درجتي الطب والقانون عادة ما تكون أكثر تكلفه إلى حد كبير، في حين أن الجامعات الأعلى في الترتيب رسومها أعلى أيضا.ً تأكد دائما من الرسوم الدراسية مع الجامعة المهتم بدخولها. ومع ذلك تتراوح الرسوم الجامعية ما بين 22000 دولار أمريكي و 28000 دولار أمريكي للسنة، في حين أن رسوم الدراسات العليا ما بين 28000 دولار و 38000 دولار أمريكي سنوياً.

ننصح بأن تبحث عن خياراتك للدراسة بالخارج قبل عامين على الأقل من الميعاد الذي تخطط فيه الدراسة. ينبغي عليك دوماً أن تتأكد من المواعيد النهائية الفعلية للتقديم في المعهد الذي اخترته. وعادة ما تكون في شهر مايو لبداية الفصل الدراسي في الخريف وديسمبر لبداية الفصل الدراسي في الربيع.