رجوع الى القسم

الدراسة في الخارج

0% مكتمل
0/0 Steps
  1. الدليل الكامل للدراسة في بريطانيا
    9 المواضيع
  2. الدليل الكامل للدراسة في أمريكا
    7 المواضيع
  3. فرصة الدراسة في الخارج
    6 المواضيع
  4. الدليل الكامل للدراسة في فرنسا
    5 المواضيع
  5. الدليل الكامل للدراسة في كندا
    8 المواضيع
تقدم المادة
0% مكتمل

ما زالت الدراسة في أمريكا تستهوي وتستقطب العديد من الطلاب العرب والأجانب من مختلف بلدان العالم نظرا لما تتمتع بها الجامعات الأمريكية من جودة كبيرة في التعليم، مع اتباع كافة الأنظمة، والتقنيات الحديثة في توصيل المعلومة وربطها بشكل قوي بالأنظمة التدريبية المكثفة، وهذا بدوره يساهم في ثقل خبرات الخريج من هذه الجامعات ويفتح إليه آفاقا كثيرة بمجالات العمل في مختلف البلدان.

هناك العديد من الأماكن التي بإمكانك أن تذهب إليها من أجل الدراسة، فلماذا تختارالدراسة في أمريكا؟ اعرف معنا حجم الخبرات الشخصية والأكاديمية والاحترافية وغيرها الكثير التي يمكنك أن تنالها عبر دراستك في جامعة من الجامعات الامريكيه العديدة.

بلد متنوعة

أمريكا كبيره جداً وسوف تجد فيها مجموعة كاملة ومتنوعة من المواقف والاشخاص والمناخ والثقافات، وهناك الكثير لتفعله. في الواقع، معظم الامريكيين لم يغادروا بلادهم أبداً. أمريكا بلد متنوعة بسبب حجمها و تنوع الآراء فيها مما يجعل الدراسة هناك نوعا من الاكتشاف المتواصل.

”الحلم الامريكي“

“الحلم الامريكي” هو فكرة يحتفظ بها الامريكيون أن أي شخص يمكنه أن يبدأ بالقليل جداً ومن خلال العمل الجاد يمكن أن يرفع من شأنه في المجتمع. أرنولد شوارزينجر، أوبرا وينفري، وجاي زي بعض تجسيدات الحياه الحقيقيه لهذا “الحلم”.

ومع ذلك ليس عليك أن تكون من النجوم المشاهير لتحقق هذا الحلم فكطالب وافد يمكنك أيضاً تحقيق حلمك. فالعديد من الطلاب يأتون إلى الولايات المتحده على حسابهم الخاص وأحيانا من خلال المنح الدراسية يحملون تطلعاتهم للتعلم وبدء حياتهم المهنية والاستقرار وتغيير حياتهم للافضل.

قيمه المؤهلات من أمريكا

يحظى المؤهل من مؤسسة تعليمية أمريكية على تقدير كبير من جميع أنحاء العالم لأنّ نظام الدولة يملك سمعة محترمة. في كل عام تحتل الجامعات الامريكية المراكز المتقدمة في ترتيب الجامعات، في حين تسعى الجامعات مثل هارفارد وستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا للحفاظ على مكانتهم الدولية ممّا يجعل من الصعب للغاية الحصول على أماكن فيها. مع ذلك فإن النبأ السار هو أن هناك مجموعه واسعة من المؤسسات التي قد تكون أكثر ملائمة لك.

تقوية مهارات لغتك الإنجليزية

أمريكا احدى من أفضل الوجهات الدراسية للذهاب إليها إذا كنت ترغب في صقل مهاراتك في اللغة الإنجليزية. سيكون عليك تلبية معايير معينة لإجادة اللغة الإنجليزية حتى يتم قبولك في أي جامعة. ومع ذلك فإن الجامعات الامريكية توفّر الكثير من الدعم لمساعدتك على تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية كلمّا تقدمت في دراستك. تقدم العديد من الجامعات برامج في اللغة الإنجليزية في الصيف خصيصاً لهذا الغرض.